أخبار

مودرن جاس تحقق أفضل مؤشرات أداء عقب قرار إندماجها

جاء هذا العام ليشكل نقطة تحول هامة في مسيرة الشركة على كافة الأصعدة التشغيلية والتسويقية والإدارية، وتحقيق أعلى مؤشرات أداء عقب قرار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بدمج شركات غاز الاقاليم وغاز القاهرة وسيناء للغاز.

وفي إطار مبادرة حياة كريمة تمكنت شركة مودرن جاس من إطلاق اول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية لعدد 20 قرية بمحافظات قنا وسوهاج والشرقية، وذلك بعد الانتهاء من تدفيع الغاز بتلك القرى المدرجة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية ( حياة كريمة) والمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

وفي إطار المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدامات الغاز كوقود للسيارات، إستطاعت الشركة توصيل الغاز الطبيعي إلي 72 محطة تموين للسيارات في جميع مناطق الشركة وذلك لتعظيم الاستفادة من ثروات مصر في الغاز الطبيعي.

وفي إطار الخطة القومية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى كافة أنحاء الجمعورية، نجحت الشركة في تنفيذ حزمة من الأعمال الضخمة، شملت توصيل الغاز الطبيعي إلى 191 ألف عميل، بالإضافة إلى تركيب مايقرب من 207 ألف عداد مسبق الدفع، وتشغيل أكثر من 180 الف عميل بالغاز الطبيعي.

وفي إطار المساهمة في المشروعات القومية العملاقة

تمكنت الشركة من تنفيذ أكثر من 140 كم من مشروع خطوط الضغط المنخفض والمتوسط لمدينة العلمين الجديدة.
والعمل يجري على قدم وساق للإسراع من تنفيذ أعمال التركيبات لجميع المنشأت، وسرعة إنجاز هذا المشروع الحيوي، وتدفيع الغاز الطبيعي إلى الشبكات الأرضية في تلك المدينة العملاقة.

وعلى ذات الوتيرة من العمل الجاد إنتهت الشركة من تنفيذ أكثر من 57 كم من الشبكة الأرضية شملت خطوط الضغط المتوسط والمنخفض لمنطقة الحى الحكومى بالعاصمة الادارية الجديدة، ، كما إنتهت الشركة من أعمال التركيبات الداخلية لجميع المنشأت الوزارية بالحى الحكومى بالإضافة إلى مبنى مجلس الوزراء و مبنى البرلمان و مبنى الشيوخ ، وكذلك أعمال الشبكات الأرضية و التركيبات الداخلية بمنطقة ساحة الشعب، ومبنى هيئة الرقابة الإدارية، ، كما تم الإنتهاء من تنفيذ التركيبات الداخلية و الشبكات الأرضية الداخلية و الخارجية لمحطة التبريد المركزية بمنطقة الحى الحكومى.

وفي إطار مساهمة وزارة البترول في جهود تنمية شبه جزيرة سيناء
نجحت مودرن جاس من تنفيذ مشروع لتوصيل الغاز الطبيعي لمنطقة خليج نبق بمدينة شرم الشيخ وتم تغذية 92 منشأة سياحية وفندقية، بخليج نبق ومدينة شرم الشيخ، فضلا عن الانتهاء من مد خطوط الغاز الطبيعي 7 بار لتغذية مدينة الروسيات بذات المدينة.

وفي اطار المساهمة في المشروعات القومية التنموية في شبه جزيرة سيناء، تم تنفيذ البنية الأساسية لتوصيل الغاز الطبيعي لمدينة الإسماعيلية الجديدة حيث تم تنفيذ 222 كم من الشبكات الأرضية للمدينة وكذلك عمل التركيبات الخارجية لعدد الوحدات المنفذة البالغ عددها 44 ألف وحدة سكنية بالمدينة جاهزة للتشغيل بالغاز الطبيعى.

وضمن مبادرة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية الصعيد
تم تدفيع الغاز الطبيعي للمنطقة الصناعية بقفط بمحافظة قنا، وجاري توصيل الغاز الطبيعي بمنطقة هو بذات المحافظة، بالاضافة إلى منطقتي غرب طهطا وغرب جرجا بمحافظة سوهاج

وفي إطار التزام الشركة الكامل بفتح مناطق عمل جديدة بالخارج، وبالتعاون مع شركة بتروجت، تمكنت الشركة من تنفيذ أعمال شبكات الغاز الطبيعي بمنطقة بلازا بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لصالح شركة ادنوك للتوزيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى